ayuda

مساعدات للأسر التي تربي أطفالً في إسبانيا

مساعدات للأسر التي تربي أطفالً في إسبانيا

إن رعاية الأطفال هي من المسؤوليات الكبيرة التي يتحملها الآباء والأمهات. ولكن في إسبانيا، تتوفر العديد من الدعم والمساعدات للأسر التي تربي أطفالًا، سواء كان ذلك في مجالات الرعاية الصحية، أو التعليم، أو المساعدات المالية، والدعم الاجتماعي العام. في هذا المقال، سوف نناقش جميع أنواع المساعدات التي يمكن للآباء والأمهات الحصول عليها في إسبانيا في عام 2023.

1- إعانات مالية للعائلات

هناك العديد من الإعانات المالية التي يمكنك الحصول عليها إذا كان لديك طفل في إسبانيا. على سبيل المثال، يمكنك الحصول على إعانة الأطفال، وهي إعانة شهرية تقدمها الدولة للعائلات التي لديها أطفال دون سن الـ 18، ويتم تحديد المبلغ الذي يتم صرفه حسب دخل الأسرة وعدد الأطفال فيها. كما يمكنك الحصول على إعانة لرعاية الأطفال، وهي إعانة مالية تقدم للعائلات التي تقوم برعاية أطفالها دون سن الـ 3 في منازلها.

2- خدمات الرعاية النهارية

إذا كنت تعمل وتحتاج إلى رعاية لطفلك أثناء وجودك في العمل، يمكنك الحصول على خدمات الرعاية النهارية. توفر هذه الخدمات رعاية ورعاية تعليمية للأطفال في الأماكن المخصصة لهم، ويمكن أن تتضمن المرافق الموجودة فيها الألعاب والتسلية والنشاطات الإبداعية. كما يمكن أن تتوفر خدمات الرعاية النهارية في المنازل أيضًا، حيث يمكن للمربيات الخاصة بالأطفال تقديم الرعاية لطفلك في منزلك.

3- الرعاية الصحية للأطفال

توفر الحكومة الإسبانية الرعاية الصحية المجانية للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا، بما في ذلك الكشف الطبي الدوري والعلاجات والعمليات الجراحية والأدوية الضرورية. كما توفر الحكومة الإسبانية دعمًا إضافيًا للأطفال الذين يعانون من أمراض مزمنة أو إعاقات، من خلال توفير خدمات العلاج والتأهيل والمساعدة في تكاليف الأجهزة الطبية المطلوبة.

4- دعم تعليم الأطفال

توفر الحكومة الإسبانية أيضًا دعمًا للأسر التي تربي أطفالًا في مجال التعليم. يمكن للأسرة الحصول على مساعدة لتغطية تكاليف الكتب المدرسية والمواد الدراسية والأنشطة المدرسية، وكذلك لتغطية تكاليف الحضانة والمدارس الخاصة. كما يمكن للأطفال الذين يعانون من صعوبات تعليمية الحصول على دعم إضافي من قبل الحكومة الإسبانية لتحسين نتائجهم الدراسية.

5- الإجازة الأمومة والآبوية:

توفر الإجازة الأمومة والآبوية للآباء والأمهات فرصة للتوقف عن العمل والاهتمام بطفلهم الجديد. وفي الوقت الحالي، يحق للأمهات الحصول على إجازة أمومة لمدة 16 أسبوعًا، فيما يحق للآباء الحصول على إجازة آبوية لمدة 12 أسبوعًا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأمهات والآباء المطالبة بإجازة مستمرة تصل إلى ثلاث سنوات بعد انتهاء الإجازة الأمومة أو الآبوية. وتشمل هذه الإجازة الدفع المالي الجزئي لمدة تصل إلى 50% من الراتب الأساسي.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button