ayuda

أفكار محتوى تيك توك Tiktok ناجحة في البيت 2024

أفكار محتوى تيك توك Tiktok ناجحة في البيت
2022

  أفكار محتوى تيك توك كثيرة ومتعددة، ويختلف تكاليف إنشاء الفيديو على التيك توك حسب محتواه ومكان تنفيذه، ومن أقل الفيديوهات تكلفة وأسهلها في التنفيذ تلك التي يتم عملها في المنزل، حيث يمكن لأي شخص تصميم فيديوهات إبداعية خلال وقت قصير وبأقل جهد، حتى يتم نشرها على التيك توك والحصول على نسبة مشاهدات عالية، وتتنوع أفكار محتوى التيك توك التي يمكن تنفيذها من المنزل، وفيما يلي سوف نستعرض عدد من هذه الأفكار، فتابع معنا.

أفكار متعددة لمحتوى تيك توك في المنزل:

لكي يمكنك زيادة عدد المتابعين على القناة الخاصة بك على تيك توك، إليك بعض الأفكار التي يسهل تنفيذها في البيت لعمل محتوى على التيك توك، وتتنوع تلك الأفكار كما يلي:

فيديوهات من ممارسات حياتنا اليومية:

من الفيديوهات التي يتابع ملايين المشاهدين على التيك توك، تلك التي تحتوي على تفاصيل من حياتنا اليومية، وكلما تزايد أعداد المقبلين على مشاهدة تلك الفيديوهات، كلما أصبح هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في متابعة تفاصيل حياة الشخص المشهور، ومعرفة ممارساته اليومية.

وإنشاء محتوى عن الحياة اليومية يعد من أسهل أنواع الفيديوهات، فيمكنك تصوير فيديو عن الأشياء التي قمت بشرائها، واستعراض الأماكن التي قمت بالتسوق منها، أو ممارسة تدريبات منزلية مختلفة، وتعريف المتابعين بكيفية ممارسة تلك التدريبات وفوائدها للجسم، ثم تقوم بنشر تلك الفيديوهات على قناتك لمشاركتها مع متابعينك، ويمكنك أن تسأل متابعينك عن الشيء الذي يرغبون معرفته عن حياتك اليومية من أجل أن تقوم بعمل فيديو عنه، كل هذا سوف يزيد من المتابعين وتفاعلهم على القناة الخاصة بك.

التحديات التي تتم على وسائل التواصل

من الأمور التي أصبح لها صيت كبير وانتشرت الفيديوهات الخاصة بها، هي فيديوهات التحديات والتي تلاقي مشاهدات كثيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، ويتابعها الملايين من الجمهور بكافة فئاتهم العمرية، فيمكنك عمل تحدي بين أفراد الأسرة ونشره من خلال هاشتاج خاص به، حتى تكسب العديد من المتابعين المحبين لتلك النوعية من الفيديوهات.

عمل مشاركة مع انفلونسر آخر:

إن القيام بعمل فيديوهات تتشارك فيها مع انفلونسر مشهور يساعد بشكل كبير على زيادة أعداد متابعينك على التيك توك، ويفضل أن يكون محتوى الشخص الذي سوف تقوم بعمل دويتو معه قريب من المحتوى الخاص بك، فتقوموا بعمل فيديو معاً، عن التدريبات المنزلية التي تحبون القيام بها سوياً مثلاً، أو تقديم أفكار أو مقترحات حول موضوع معين، ومن ثم يقوم كل منكما بنشر الفيديو على القناة الخاصة به على التيك توك، فيساعد ذلك على الحصول على أعداد كبيرة من المشاهدات.

المحتوى الخاص بالحيوانات الأليفة:

من الفيديوهات المنتشرة بشكل كبير جداً على منصات التواصل الإجتماعي، تلك التي تستعرض الحركات المضحكة والمفاجئة للحيوانات الاليفة، فإذا كان لديك حيوان أليف، يمكنك تصويره طول اليوم وخاصة عندما يقوم بعمل حركات لطيفة أو يلعب بشيء ما، مثل القطط ولعبهم بالكرة، ومن ثم نشر تلك الفيديوهات على قناتك في تطبيق التيك توك.

الفيديوهات التعليمية في المنزل:

من الأفكار المحتوى المؤثرة تلك التي تكون بهدف نشر العلم والأفكار الحديثة، وتتنوع الفيديوهات التعليمية التي يمكن تقديمها للمتابعين، فيمكنك تقديم فيديو عن طرق الطبخ، أو تعليم اللغات، أو شرح مقرر دراسي، ويفضل أن تكون تلك الفيديوهات قصيرة يتم عرض المعلومة فيها بسرعة وبشكل واضح، حتى لا تحدث ملل للمشاهدين، ومجال الفيديوهات التعليمية كبير جداً وسهل القيام بكثير منه من المنزل، حتى أنه يمكنك عمل سلسلة تعليم شيء ما مثل تعليم اللغات، فتجد متابعينك على قناة التيك توك ينتظرون الفيديو القادم لمتابعة الدروس التي تقدمها بشكل مستمر.

تعليم تنسيق الملابس وعمل المكياج:

من أكثر الفيديوهات التي كانت سبب في شهرة كثير من الانفلونسر، تلك الفيديوهات الخاصة بشرح طرق عمل المكياج، وتنسيق الملابس، وأحدث الموضات، حيث يبحثها عنها ويشاهدها عدد كبير من المتابعين، لمتابعة أحدث صيحات الموضة، وأحدث طرق الميك آب وتنسيقات الملابس المتعددة.

فيديوهات تعليم الطبخ:

لا يتطلب منك تقديم فيديوهات عن الطبخ أن تكون محترف، فأياً كان مستواك سواء مبتديء أو محترف في مجال الطبخ، فيمكنك تقديم محتوى متنوع لطرق طبخ كثيرة في البيت بكل بساطة، ويعتبرالطبخ من نوعية الفيديوهات التعليمية أو الفيديوهات التي تقدم استعراض للحياة اليومية.

تقديم أعمال فنية:

يمكنك تقديم محتوى فني، تقوم بتنفيذه من البداية إلى النهاية أمام الجمهور، فيمك عمل فيديو لرسوم لوحة من البداية وحتى الوصول للشكل النهائي الخاص بها، وسوف تجد إقبال كبير على هذا النوع من المحتوى عند نشره على التيك توك، إذ أن هناك شعبية ضخمة لمتابعي الفن الراقي وخاصة الذي يمكن عمله من البيت، فسوف تجد الفيديو الخاص بك حصل على عدد رائع من المشاهدات ومن المتابعين أيضاً.

فيديوهات المناسبات الخاصة:

يمكن أن نستفيد من الكثير من المناسبات الخاصة مثل يوم الطفل العالمي،  أو أعياد الأم، أو الشهر العالمي لتوعية الناس من مخاطر السرطان، سوف تجد هاشتاجات كثيرة في فترات تلك الأعياد، يمكن أن تفيدك كصانع محتوى في نشر فيديوهات خاصة بك عن تلك المناسبات، مثل فيديو عن التوعية من مرض السرطان، وعمل إقتران لهذا الفيديو بالهاشتاج الخاص بتلك المناسبة.

التعليقات الصوتيّة

يمكنك أن تقوم بإعادة نشر محتوى أخر لا يعود لك، مع إضافة تعليق صوتي عليه، يكون التعليق الصوتي إما لشرح هذا الفيدي، أو من أجل الضحك مثلاً، ونظراً لوجود محتوى كبير ومتنوع للفيديوهات الموجودة على الإنترنت، فسوف يكون من السهل أن تجد دائماً أفكار تيك توك جديدة لتطبق عليها هذه الفكرة، ولكن يجب أن تكون على حذر من تأخذ فيديو وتقوم بنشره بشكل كامل، حتى لا تتعرض لمشاكل حقوق الملكية الخاصة بالمحتوى المنشور.

التجارب العلمية:

هل تتذكر التجارب العلمية التي كنت تقوم بها عندما كنت طفلاً، يمكنك أداء تلك التجارب مرة أخرى، ومن ثم نشرها على التيك توك، للحصول على المزيد من المشاهدات، حيث تعد تلك المقاطع ممتعة في مشاهدتها، مثل تقديم الحيل السحرية، أو التجارب الكيميائية البسيطة، وغير ذلك من التجارب المختلفة الممتعة والغنية بالمعلومات.

الإجابة على الأسئلة:

إنتشرت في الآونة الأخيرة فيديوهات عبارة عن طرح أسئلة على صور معينة ومن ثم الإجابة عليها، مثل عرض صورة لمكان مشهور أو مدينة مشهورة، وكتابة السؤال على الصورة عن أسم هذا المكان أوالبلد، ثم تقديم الإجابة عن السؤال.

الفيديوهات التجريبية

تمامًا مثل مقاطع الفيديو التعليمية، تعد مقاطع فيديو التمرين أيضًا شيئًا شائعًا على جميع منصات الوسائط الاجتماعية ومنها بالطبع التيك توك، حيث يحب الناس الاستلهام من الانفلونسر المؤثرين والمفضلين لديهم على التيك توك، والقيام بتقليد نظام التدريبات الخاصة بهم.

وحتى إذا لم تكن تعمل في مجال اللياقة البدنية، فلا يزال بإمكانك نشر نظام التمرين الشخصي الخاص بك، لجذب المزيد من المتابعين إلى حسابك على تطبيق تيك توك.

    

   في الختام نأمل أن نكون قدمنا أفكار متعددة للمحتوى الذي يمكنك إنشاءه للتيك توك من البيت، وتكون تلك الأفكار قد أعطتك الإلهام الذي تحتاجه لإنشاء محتوى ناجح على منصة التيك توك، بحيث لا يقتصر على نوع معين من الفيديوهات، بل يتعداها لأنواع مختلفة تساعد على إنتشار القناة الخاصة بك، وزيادة المشاهدات والتفاعل من المتابعين.

Publicaciones relacionadas

26 comentarios

  1. من الأمور التي أصبح لها صيت كبير وانتشرت الفيديوهات الخاصة بها، هي فيديوهات التحديات والتي تلاقي مشاهدات كثيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، ويتابعها الملايين من الجمهور بكافة فئاتهم العمرية، فيمكنك عمل تحدي بين أفراد الأسرة ونشره من خلال هاشتاج خاص به، حتى تكسب العديد من المتابعين المحبين لتلك النوعية من الفيديوهات.

Deja una respuesta

Tu dirección de correo electrónico no será publicada. Los campos obligatorios están marcados con *

Botón volver arriba