ayuda

أفضل 10 تطبيقات ومواقع للعثور على وظيفة في إسبانيا .

أفضل 10 تطبيقات ومواقع للعثور على وظيفة في إسبانيا .

توجد العديد من المواقع والتطبيقات التي تتيح لكل من يبحثون عن عمل، أن يجدوا العديد من الوظائف وفرص العمل المختلفة، ومن تلك المواقع والتطبيقات من يعرض الوظائف من كل دول العالم، ومنها ما هو مختص بسوق عمل معين، وفي مقالتنا سوف نستعرض أهم عشرة من تلك التطبيقات والتي تتيح فرص عمل في السوق الإسبانية:

LinkedIn

لا يعد Linkedin مجرد تطبيق للبحث عن الوظائف فقط، بل يتعدى ذلك بكونه شبكة إجتماعية، تساعدك في التواصل مع الأشخاص الذين لديهم نفس تخصصك وأصحاب الأعمال المحتملين، فإذا كنت تبحث عن عمل يجب أن تسجل حساباً لك على تطبيق Linkedin حتى تكون من ضمن النشطين على التطبيق، من أجل زيادة فرص حصولك على وظيفة.

ويتميز تطبيق Linkedin عن باقي التطبيقات، بإنه يمكن ان تستخدمه لعرض السيرة الذاتية الخاصة بك ليمكن للجميع الاطلاع عليها، مع إمكانية أن تسلط الضوء على خبراتك وامكانياتك التي حصلت عليها من الأعمال السابقة.

أما بالنسبة للشركات فإنه يوجد إختيار Linkedin Recruiter الذي يمكن تنزيله، والذي يساعد الشركات في الاتصال بالمرشحين للوظائف، وتقييم ملفاتهم الشخصية، وحفظ الملفات التي تتناسب وطبيعة المشاريع الخاصة بالشركة.

Infoempleo

يعد هذا التطبيق والموقع الالكتروني الخاص به، من أهم التطبيقات التي تهتم بعرض الوظائف في السوق الإسباني، ليس هذا فحسب بل يعتبر من أكثر التطبيقات التي تستخدم في اسبانيا للبحث عن وظائف،  حيث أن له خبرة ثلاثون عام في هذا القطاع ولديه من المستخدمين ستة ملايين مستخدم، كما أن له بوابة تدريبية خاصة به يطلق عليها  ” Avanza en tu carrera“، والتي تحتوي على المئات من العروض التدريبية والتوجيهية.

كما يحتوي التطبيق على العديد من العروض الوظيفية المحلية والعالمية، ويمكن التعامل معه في منتهى البساطة، كما يساعدك على إعداد السيرة الذاتية الخاصة بك، ويقدم النصح لكل من يقبلون على إجتياز مقابلات العمل حتى يستطيعوا إتمامها بنجاح.

Infojobs

هو ليس تطبيق فحسب بل يعد أحد المراجع الممتازة والتي يرجع لها كل من يبحث عن فرصة عمل في اسبانيا من خلال شبكة الانترنت، حيث يقدم العديد من الوظائف في كل أنحاء إسبانيا، كما يحتوي على العديد من الوظائف على المستوى الدولي أيضاً، كما يسمح موقع Infojobs  أن يكون البحث أكثر تخصصية، أي يمكن البحث حسب الوظيفة، أو الخبرة ،المرتب، عدد ساعات العمل، المدينة ، حتى يمكن البحث من خلال اسم شركة معينة.

من أفضل مميزات موقع Infojobs  أنه تم تصميمه بطريقة منظمة للغاية، حيث يمكن تصفية نتائج البحث للوصول إلى أفضل العروض المناسبة بشكل أكثر تحديداً للباحث عن فرصة عمل، كما يقدم الموقع توصياته بالوظائف المختلفة للاشخاص، بناء على عمليات البحث السابقة لهم أو بناء على الملف الشخصي الخاص بكل منهم، كما تجد أن إعلانات الوظائف مفصلة للغاية ويمكن إرسالها إلى أشخاص أو أصدقاء أخرين، كما أنه يحتوي على قسم خاص بالأخبار التي تتعلق بقطاعات الوظائف المختلفة، ويقدم من خلاله نصائح مهمة لكيفية العثور على فرصة عمل مناسبة.

ومن العيوب التي تحتاج لتعديلها لتطبيق Infojobs ، هي عدم إمكانية حفظ الوظائف التي ظهرت في نتائج البحث لكي يمكن التسجيل فيها في وقت لاحق، مثلما يتم في التطبيقات الأخرى الخاصة بالبحث عن الوظائف.

CornerJob   

ظهرت بوابة الوظائف CornerJob   إلى النور عام 2015م، وهي من ضمن مجموعة Eurofirms  التي تعد من أهم شركات الموارد البشرية في إسبانيا، ويتميز تطبيق CornerJob بسهولة التسجيل فيه خلال دقيقة واحدة ومن بعدها يمكنك الوصول مباشرة إلى عروض الوظائف داخل التطبيق،  حيث كل ما عليك عند التسجيل في التطبيق، أن تقوم بإدخال البيانات الأساسية الخاصة بك من اسم ورقم هاتف وايميل وموقع الكتروني، والإشارة إلى نوع العمل الذي تبحث عنه، كما يمكن التسجيل مباشرة على التطبيق من خلال إستخدام حسابك على Facebook.

وفي الحقيقة ليس من المهم رفع السيرة الذاتية الخاصة بك على التطبيق بالرغم من وجود إمكانية لذلك، إذ أن التطبيق يعتمد في عرض الوظائف على الموقع الجغرافي الخاص بك، حيث يعرض لك الوظائف الموجودة في النطاق الجغرافي حولك، كما يمكن عرض الوظائف في دول أخرى، مثل فرنسا، ايطاليا، المكسيك.

كما تطبيق CornerJob إمكانية عمل دردشة بين كلاً من أصحاب العمل مع المتقدمين للوظائف، ليتحدثوا عن شروط الوظيفة وطريقة العمل والراتب وغير ذلك.

Monster

هو تطبيق وموقع الكتروني مجاني 100% ومن أشهر تطبيقات الوظائف، ويعمل في بلدان عدة وليست إسبانيا فقط، ولقد بدأ العمل في تلك المنصة منذ حوالي عشرون عام، تطورت خلالها حتى أصبحت أصبحت من أشهر مزودي الوظائف العالميين، كما تقدم خدمات إدارة التوظيف المختلفة، وتصل نسبة البحث عن الوظائف من خلال تطبيق  Monster إلى 7500 وظيفة كل دقيقة.

Indeed

من أكبر التطبيقات التي تعرض إعلانات الوظائف في مختلف أنحاء العالم، حيث وصل عدد عروض العمل لديه إلى 20 مليون عرض، كما يقدم التطبيق خدمة رائعة أخرى وهي عرض قائمة بالوظائف المتاحة على مواقع التوظيف الأخرى.

وكل مرة تقوم بتسجيل الدخول إلى التطبيق، يكون لديك الخيار في عرض الوظائف الجديدة والتي تم نشرها منذ أخر مرة دخلت إلى التطبيق، كما يمكن من خلال تطبيق Indeedالتحقق من ملايين التقييمات الخاصة بالشركات التي يريد الأشخاص العمل بها، كما يمكن الشخص من حفظ الوظائف ثم عمل تسجيل بها في وقت لاحق.

Milanuncios

إن موقع Milanuncios  ليس مختص بتقديم الوظائف فقط، بل يتعدى ذلك إلى أنه يتيح للناس نشر كافة أنواع الإعلانات بما فيها تلك التي تتعلق بالبحث عن عمل، كما أنه أكبر تطبيق للإعلانات المبوبة في إسبانيا، فيعرض من خلاله إعلانات الشقق ،وشراء وبيع الأغراض المستعملة، الكتب، الهواتف المحمولة، الملابس وغير ذلك.

ومع إمكانية نشر إعلان العمل الخاص بك، فإن التطبيق يقدم إحصائيات مهمة لكل إعلان، مثل التي تخص الوقت الذي  تم نشره فيه، والمشاركات التي تمت عليه، والإتصالات التي تمت به وغير ذلك من الأمور الأخرى.

Job Today

أحد التطبيقات العملية ويشبه في طريقة عمله تطبيق CornerJob، والفرق بينهم إن تطبيق Job Today  يختص بتقديم فرص العمل في مجال البيع بالتجزئة وخدمة العملاء والمطاعم.

كما يقدم خدمة الدردشة ما بين أصحاب العمل والمتقدمين للوظائف، ويعتبر من النقاط المميزة لهذا التطبيق أن المرشحين للوظائف يتم الرد على طلباتهم خلال 24 ساعة فقط.

ومن جهة أخرى فإنه يقدم لأصحاب المطاعم والشركات خدمة نشر إعلانات الوظائف التي يبحثون عنها بسرعة، وكذلك يمكنهم العثور على المرشحين على الفور.

Turijobs

إن Turijobs هو التطبيق الذي يعرض من خلاله الوظائف المتخصصة في مجال السياحة والضيافة في إسبانيا، لذا لكل من يبحث عن عمل في هذا القطاع فإن هذا التطبيق سوف يساعده بشكل كبير في الحصول على فرصة عمل.

Welcome to the Jungle

إن Welcome to the Jungle تعتبر منصة ويب تعمل كوسيط اتصال للعديد من المنصات التي تعمل على تشجيع كل شخص من أجل تطوير حياته المهنية، كما توفر خدمة البحث عن وظائف الشاغرة، وتقدم على تلك المنصة العديد من المقالات المفيدة للمتقدمين للوظائف، وتقدم لهم أيضاً مجموعة من الفيديوهات والمجلات والاحداث لمساعدتهم في رحلة بحثهم عن عمل.

ولقد تم إنشاء منصة Welcome to the Jungle ووصل بها عدد ملفات التعريف للشركات لحوالي ثلاثة آلاف ملف، مع وجود مقاطع فيديو، واحصائات بعدد العاملين في الشركة ومتوسط أعمالهم، لكي تكون ذات فائدة للمرشحين للقبول في الوظائف

إقرأ ايضا

افضل اماكن العمل لقطف العنب في اسبانيا . موسم 2022

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى