ayuda

كل ما يجب عليك معرفته عل arraigo para la información

من بين القوانين الجديدة التي يُعتزم إنشاؤها مع التعديل الجديد لأنظمة الهجرة ، arraigo para la formación، وهو قانون إقامة سيكون بلا شك مفيدًا جدًا للعديد من الأجانب في وضع غير نظامي من خلال تسهيل إمكانية التدريب والسماح لهم بذلك. و الحصول على تصريح عمل لاحقًا.

بالرغم من أن هذا القانون لا يزال في مسودة وهو مشروع (ليس ساريًا أو معتمدًا) ، فإننا في هذه المقالة نحلل كل ما هو معروف حتى الآن ، بما في ذلك المتطلبات التي يجب أن تفي بها حتى تتمكن من طلبها.

ما هو arraigo para la información ?

سيكون arraigo para la información نوعًا جديدًا من الإقامة لظروف استثنائية تسمح للأجانب في وضع غير نظامي ( المهاجرين ) في إسبانيا والذين يرغبون في بدء التدريب أو الدراسة بالإقامة بشكل قانوني في البلاد لمدة 12 شهرًا (قابلة للتجديد).

والسبب بسيط للغاية.

يوجد اليوم العديد من الوظائف في إسبانيا ، وهي ضرورية بنسبة 100٪ لاقتصاد البلاد.

لهذا السبب ، تخطط الحكومة لتسهيل حصول الأجانب الذين هم في وضع غير قانوني في البلاد على تصريح عمل لتغطية هذه الوظائف ، ولهذا تساعدهم في الحصول على تدريب منظم.

وبالتالي ، على الرغم من أن هذا التصريح سيسمح لك بالإقامة والدراسة ، إلا أنه لن يسمح لك بالعمل (على الرغم من أنه كما سنرى لاحقًا ، سيكون البوابة المباشرة للحصول على تصريح عمل لاحقًا).

متطلبات arraigo para la información

لتتمكن من طلب arraigo paralainformación ، يجب عليك ببساطة تلبية 3 متطلبات أساسية.

في المقام الأول ، وكما هو الحال مع أي نوع من الإقامة بسبب ظروف استثنائية ، سيكون من الضروري إثبات الإقامة المستمرة في إسبانيا. حيث يجب عليك إثبات انك توجد في اسبانيا خلال السنتين السابقتين لتقديم الطلب.

وأخيرًا أهم المطلب والمتطلب المتعلق بالدراسات. حسنًا ، يجب على الأجنبي الالتزام بما يلي:

  • المطالب التي يجب على الأجنبي الالتزام بها هي :قم بإجراء تدريب للتوظيف ، ويجب تنظيم ذلك.
  • الحصول على شهادة رسمية للمؤهلات المهنية الموجودة ضمن الفهرس الوطني للمؤهلات المهنية في مجال إدارة العمل .
  • بدء التدريب المؤدي إلى شهادة الكفاءة الفنية .
  • ضرورية إكمال المهنة التي ستختارها لتكون قادرًا على ممارستها من بعد .

بمعنى آخر ، من الممكن الحصول على هذا النوع من التدريب طالما أنك تبدأ الدراسة في إسبانيا.

لكن الشيء الأكثر أهمية هو أن الأجنبي لا ينبغي أن يبدأها ويتركها، فعليه ببساطة الالتزام بذلك.

وبالطبع ، بعد 3 أشهر من تحقيق هذا arraigo ، يجب أن يتم التسجيل لبدء التدريب في المركز. إذا لم يتم التسجيل خلال هذه الفترة ، فسيكون هناك التزام بإخطار مكتب الهجرة ، وسيتم إنهاء arraigo.

 

التجديد وكيفية الانتقال للولوج الى العمل من بعد

أول شيء يجب أن نضعه في الاعتبار هو أنه يمكن تجديد arraigo para la formación (على عكس بقية arraigos التي تتطلب التغيير المباشر إلى نوع آخر من الإقامة).

على الرغم من أن هذا التفويض المبدئي مدته 12 شهرًا ، إلا أنه في الحالات التي يتم فيها تمديد الدراسة واستمرارها أكثر من هذا الوقت ، يمكن تجديده لمدة عام إضافي.

وهنا تأتي الأخبار السارة ، بمجرد الانتهاء من الدراسات والانتهاء من التدريب بنجاح ، سيكون من الممكن الحصول على تصريح عمل لمدة عامين (قابلة للتجديد).

هنا يجب على الأجنبي أن يجد عقد عمل ليتمكن من تعديل إقامته ويكون قادرًا على بدء العمل ، ويجب عليه القيام بذلك خلال فترة arraigo para la formación (وليس بعد ذلك أبدًا).

وسيكون الأمر سهلاً بالنسبة لك ، لأن المطلب الوحيد لعرض العمل هذا هو أنه يضمن الحد الأدنى من الراتب بين المهنيين ؛ حاليًا إجمالي 1،000 يورو شهريًا.

وفي الختام ، لا شك أن إحدى المزايا العظيمة لهذه arraigo هي أنها ستسمح لك أخيرًا بالعمل في إسبانيا والحصول على تصريح العمل الخاص بك.

إقرأ ايضا :

تعلم اللغة الإسبانية – جسم الإنسان

Related Articles

One Comment

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button