ayuda

الاندماج الإجتماعي في إسبانيا arraigo para la formación

الاندماج الإجتماعي في إسبانيا arraigo para la formación

كما نعلم جميعًا ، نُشر المرسوم الملكي رقم 629/2022 بتاريخ 26 يوليو في الجريدة الرسمية ، والذي يعدل لائحة القانون الأساسي رقم 4/2000 ، بشأن حقوق وحريات الأجانب في إسبانيا وحرياتهم ، كما نعلم جميعًا. الاندماج الاجتماعي. بعد تعديله بالقانون العضوي 2/2009 ، المصادق عليه بالمرسوم الملكي 557/2011 بتاريخ 20 أبريل.

الاندماج الاجتماعي
الاندماج الاجتماعي

 

يتضمن هذا الإصلاح مقدمة جديدة لتجذير المادة 124: التأصيل للتدريب. مما لا شك فيه أن هذا الرقم سيسمح ، من ناحية ، بتغذية سوق العمل الإسباني بعمال أفضل تدريبًا ؛ من ناحية أخرى ، إعطاء الآلاف والآلاف من الأجانب الفرصة للتدريب وإثبات وضعهم الإداري في إسبانيا.

سيسمح تصريح الإقامة الجديد هذا لحامليها بالحصول على تصريح إقامة ، لمدة اثني عشر شهرًا ، بشرط أن تكون الإقامة في إسبانيا لمدة عامين على الأقل .

يجب على أولئك الذين يطلبون هذا التفويض إثبات أنه ليس لديهم سجل جنائي في إسبانيا ، أو في بلدهم الأصلي ، أو في البلد أو البلدان التي أقاموا فيها خلال السنوات الخمس الماضية.

ومع ذلك ، كما هو مبين باسمه (Arraigo para la Formación) ، يجب على الأجنبي إجراء تدريب منظم للتوظيف أو للحصول على شهادة مهنية ، أو تدريب يؤدي إلى الحصول على شهادة الكفاءة الفنية أو المؤهلات المهنية اللازمة لممارسة مهنة أو وظيفة معينة تروج لها خدمات التوظيف العامة وموجهة لأداء الوظائف المدرجة في كتالوج الوظائف التي يصعب شغلها ، أو في مجال التدريب الدائم في الجامعات ، الالتزام بإجراء دورات لتوسيع أو تحديث المهني التدريب أو المهارات والقدرات ، بالإضافة إلى الدورات التدريبية المستمرة الأخرى.

سيُلزم أولئك الذين يطلبون هذا الإذن بالتسجيل للتدريب في غضون ثلاثة أشهر من الإخطار بالقرار الذي يمنح تصريح الإقامة ؛ لاعتماده ، يجب عليك تقديم إذن التسجيل المذكور في غضون فترة ثلاثة أشهر من الإخطار بالقرار الذي يمنح التفويض.

من المهم أن تضع في اعتبارك أنه بمجرد الحصول على التصريح ، لم يبلغ الأجنبي أنه حضر الدورة ، يجوز لمكتب الهجرة إلغاء التصريح المذكور ، حتى إذا كان التسجيل خاضعًا للتسجيل الثابت. فترات ، يجب عليك إرسال إثبات التسجيل في مكتب الهجرة في غضون فترة أقصاها ثلاثة أشهر من نهاية الفترة المذكورة.

نحن نعلم بالفعل أن هناك دراسات تكوينية يمكن أن تستمر لأكثر من اثني عشر شهرًا ؛ لهذا السبب ، يسمح تعديل اللائحة بتمديد تصريح الإقامة هذا مرة واحدة لمدة اثني عشر شهرًا أخرى في الحالات التي يستمر فيها التدريب أكثر من اثني عشر شهرًا أو تتجاوز مدته صلاحية التصريح الأول الممنوح.

من المهم الإشارة إلى أنه على الرغم من صلاحية هذا النوع من التصاريح ، لا يجوز للأجنبي القيام بنشاط تجاري إما نيابة عن شخص آخر أو من تلقاء نفسه ، لأن روح المشرع هي أن الأجنبي يتم تدريبه ، والحقيقة هو أنه بمجرد تشكيل تصريح الإقامة وأثناء سريانه ، سيطلب الطرف المعني تصريح الإقامة والعمل في مكتب الهجرة مع عقد عمل موقع من قبل العامل وصاحب العمل يضمن على الأقل الحد الأدنى للأجور للمهنيين ، أو الراتب المنصوص عليه في الاتفاقية الجماعية المعمول بها ، وقت تقديم الطلب ، واعتماد اجتياز التدريب المنصوص عليه في طلب الإقامة. في هذه الحالات ، يمنحهم مكتب الهجرة تصريحًا لمدة عامين يمكنهم من العمل.

هل يمكنني الذهاب إلى بلدي أو السفر في جميع أنحاء أوروبا بتصريح الإقامة هذا؟

الجواب حرفيا نعم. يمكن للأجنبي الحاصل على تصريح إقامة في إسبانيا السفر إلى بلده الأصلي والعودة دون مشاكل. يمكنك أيضًا السفر إلى دول شنغن باستخدام تصريح الإقامة هذا وجواز السفر الحالي والصالح بدون أي نوع من التأشيرة ، وإذا كنت ترغب في السفر إلى دولة أخرى في الاتحاد الأوروبي أو إلى دولة أخرى لست من مواطنيها ، فيمكنك القيام بذلك .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى